منتدى بنت النور
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى بنت النور

منتدى بنت النور
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 الحل الكامل للعبة silent hill 2ة الجزء الثاني

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شوكلاته
مشرفه
مشرفه
شوكلاته


انثى
عدد الرسائل : 47
العمر : 33
المزاج : رايقة
تاريخ التسجيل : 26/07/2008

الحل الكامل للعبة silent hill 2ة  الجزء الثاني Empty
مُساهمةموضوع: الحل الكامل للعبة silent hill 2ة الجزء الثاني   الحل الكامل للعبة silent hill 2ة  الجزء الثاني Emptyالسبت يوليو 26, 2008 6:03 am

الحل الكامل للعبة silent hill 2ة  الجزء الثاني Foshyat_com-d0186de88e

ستعلم بأنك وجدت المخرج عند تغير صوت الضربة عند ذلك استمر في ضرب المكان حتى تتمكن من الخروج. انزل على الممر لتجد عند نهايته بوابة أرضية مغلقة وباب على اليمين ادخل عبر الباب والتقط المفتاح من على الأرض. ما هذا ؟ إنه فخ بسرعة استبدل بطارية المصباح ثم توجه نحو لائحة الأرقام وحل اللغز قبل أن تلتهمك الحشرات.
(فخ الحشرات) ..
تركيبه الأرقام في هذا اللغز عشوائية وأحياناً ستجد ثلاثة أرقام مضاءة وأحياناً أخرى اثنان فقط والمطلوب منك هنا تشكيل عدد من الأرقام التي حصلت عليها مثلاً إذا كانت الأرقام المضاءة هي 261 فيمكنك أن تكون منه الأرقام …126..216..162 ....الخ هذا ينطبق أيضا على الأرقام الثنائية مثلاً37 تعطينا 373 و377 و737...الخ وبعد عدة تركيبات سيفتح الباب وتتمكن الخروج .
استخدم المفتاح على البوابة الأرضية وانزل عبر الفتحة لتصل إلى فتحة أخرى انزل عبرها حتى تصل إلى مطعم السجن .
(سجن سايلنت هيل) ..
بعد انتهاء المشهد، التقط مشروبي العلاج ومكعب جلوتونوس بيج من على طاولة المطعم ثم غادر المطبخ . توجد على الطاولة بجانبك ذخيرة مسدس وعلى الطاولة التي تليها خريطة المنطقة .
التقط الخريطة واتجه نحو مبنى السجون بالمنتصف والتقط من داخل غرف الاستحمام بأعلى اليمين من هذه المنطقة مكعب سيد وكتريس ثم عد إلى الممر . توجه نحو مبنى السجون بالمنطقة السفلى وفي الزنزانة الخامسة ستحصل على بعض صناديق ذخيرة المسدس وداخل الزنزانة الثانية من عند نهاية الممر ستجد دمية مصنوعة من الشمع . غادر المنطقة من الجهة الأخرى لتصل إلى ممر آخر وداخل المبنى الذي بالوسط توجد ذخيرة لبندقية القنص . تخلص من الوحش ثم التقطها ، محطتك التالية هي مبنى السجن العلوي .
ادخل من الباب إلى الزنزانة الأولى التي ستجد بها ثلاث صور يمكن مشاهدتها . ومن داخل الزنزانة الثانية ستجد مكعب أوبر يسور وهو آخر مكعب لحل أحد الغاز المنطقة .
عد من حيث أتيت وادخل من البوابة الكبيرة على يمين الخريطة وفي منتصف هذه المنطقة ستجد منصة أسفلها ثلاث خانات فارغة ، ضع المكعبات وبترتيب عشوائي لتسمع صرخة . بعد ذلك غادر المنطقة لتجد حدوة حصان معلقة على البوابة التقطها واخرج من البوابة .
بعد أن عدت إلى الممر عد إلى مبنى السجن العلوي ومن خلاله عد إلى ممر السجن الأول .
توجد هناك حقيبة إسعافات داخل ثالث غرفة من الأعلى التقطها ثم عد إلى الممر وادخل ثاني باب من الأعلى ومن هنا ستدخل إلى ممر غرفة الزيارات ، تخلص من الوحوش التي هنا ثم ادخل الباب الذي على اليسار والتقط القداحة وغادر الغرفة داخل الحمام ستجد نقطة حفظ يمكن استخدامها . قبل أن تدخل من بوابة القضبان وتخرج من منطقة السجن ادخل الغرفة الكبيرة الموجودة أقصى يسار الخريطة ، ستجد هنا مجلة يمكن تصفحها ومشروب علاج وحقيبة إسعاف وأمبول . لكن ما ترغب فعلا في الحصول عليه موجود داخل الغرفة الصغيرة . وفيها ستجد ذخيرة مسدس وذخيرة بندقية رش وصندوقان ذخيرة لبندقية القنص بالإضافة إلى بندقية القنص نفسها .
غادر الغرفة وادخل من بوابة القضبان واتجه نحو البوابة الأرضية قم بدمج حدوة الحصان والدمية المصنوعة من الشمع مع القداحة لتصنع قبضة للبوابة الأرضية ثم افحصها لتفتح البوابة وتنتقل إلى المنطقة التالية . استمر في النزول عبر الفتحات حتى تصل إلى المصعد توجد نقطة حفظ بأول غرفة هنا استخدمها فأنت مقبل على مغامرة محفوفة بالمخاطر .
الممر التالي يؤدي إلى ثلاث مناطق أحدها مغلق بأسلاك وعند نهاية الثاني ستجد سلم يقودك للأسفل أما عند الممر الأخير ستجد سلمان متجهان للأسفل عند كل طرف.
توجه نحو نهاية الممر حيث يوجد وانزل من أحدهما للأسفل . المكان هنا مزعج نظرا لتحرك الوحوش الأرضية بالأسفل دعك منها لكن احترس فأنت في منطقة ضيقة ولست الوحيد هنا فصديقنا ذو الرأس الهرمي موجود أيضا حاول السير عكس اتجاهه حتى تتمكن من الوصول إلى غرفته حيث ستجد الساطور الذي أستخدمه ضدك في معركته الأولى . التقط الساطور وذخيرة بندقية الرش وبندقية القنص ثم عد للأعلى .
توجه إلى حيث السلم المنفرد وانزل للأسفل راوغ هذه الوحوش حتى تصل إلى لغز المكعب المتحرك .
(لغز المكعب المتحرك).
قبل كل شيء اعرف أن هذا المكعب يتحكم بالغرفة التي بالخلف افحص أولا المكعب وقم بتحريكه باستخدام قرص التوجيه القياسي أو الرقمي وذلك حتى تتمكن من التحكم به بشكل جيد.
بتحريك المكعب ستتحرك الغرفة في الطور العادي واجه العين الصفراء للمكعب واجعله رأساً على عقب .
أما في الطور الصعب فإن الحل عشوائي ، عليك أن تدرس شكل الغفرة وطابق هذا الشكل مع حركة المكعب وذلك تجعل الفتحة بأسفل الحائط الخلفي للغرفة حيث الممر قد يتطلب حل هذا اللغز المزيد من الوقت ما من سبيل آخر .
بعد حل اللغز اذهب عبر الممر الذي فتح مؤخراً لتلتقي بأحد الشخصيات وبعد انتهاء المشهد عد إلى غرفة المكعب المتحرك والتقط قاطع الأسلاك من فوق علبة الكهرباء واتجه نحو الباب المغلق بالأسلاك حيث مدخل هذه المنطقة واستخدم عليه قاطع واستعد لخوض المتاهة. هذه المنطقة سهلة للغاية لكن الوحوش التي بها ستعيقك بعض الشيء لذلك التخلص منها أفضل من مراوغتها .
ابدأ بالتقدم نحو الأمام حتى تجد سلم انزل للأسفل واستمر في السير للأمام حتى تجد سلم آخر اصعد للأعلى واستمر في السير للأمام والصعود والهبوط حتى تصل إلى منطقة تجد فيها صناديق ذخيرة مسدس . بعد عدة مناطق ستجد ذو الرأس الهرمي معك في نفس الممر متجه نحوك . يمكنك الانعطاف لليمين لتحصل على ذخيرة مسدس أو تخطيه لتخل إلى الدرج بالقرب من الدرج الذي نزلت منه والخيار يعود إليك ، لقد وصلت إلى منطقة مليئة بالصحف وبها نقطة حفظ ، احفظ اللعبة فهناك زعيم بانتظارك . بعد أن تدخل من الباب سيدخل جيمس تلقائياً الغرفة التالية ليواجه الزعيم وحش الباب .
الزعيم وحش الباب ...
هذا الزعيم سهل وستلتقي به في عدة مناطق فيما بعد لكنه هنا يستهلك منك طاقة إضافية كما أن طاقته كبيرة حان الوقت الآن لاستخدام السير الجانبي . جهز نفسك ببندقية القنص وابتعد عنه قدر المستطاع واطلق النار عليه .
كرر المحاولة حتى تقضي عليه ولا تجعله يحاصرك عند الزاوية وأعد تعبئة السلاح من داخل القائمة لأنه لن ينتظرك حتى تنتهي من ذلك . لهذا الوحش هجوم واحد عندما يقترب منك فأحذره وبعد أن تقضي عليه وينتهي المشهد عد إلى الممر وتابع طريقك لتصل إلى أروع لغز في اللعبة . هناك غرفتان في هذا الممر يتشاطران اللغز . في إحدى الغرف ست رجال تم إعدامهم للقيام بعد جرائم مختلفة ، أما في الغرف التالية فستجد الحبال المعلقة وهي مرتبة بترتيب هؤلاء الرجال بالإضافة إلى ورقة تشرح جرائمهم .
لغز تحرير البريء..
فكرة هذا اللغز هي تحديد الرجل البريء من بين الستة وتحريره ، يتم تعليق الرجال بشكل عشوائي في كل مرة لكن مهما كانت درجة صعوبة الألغاز فالبريء شخص واحد لكل مستوى .
الطور السهل : الخاطف KIDNAPPER هو البريء وستخبرك القصة بذلك .
الطور العادي : المتهم بإحراق البيوت ARSONIST هو البريء فلا يوجد ما يثبت بأنه الفاعل .
الطور الصعب : المزور COUNTERFEITER بريء فهو الذي أبلغ عن المجرمين الحقيقيين .
بعد قراءة جرائمهم اذهب إلى الغرفة ذات الحبال وأسحب حبل المتهم البريء لتحريره ، بعد ذلك عد إلى غرفة المتهمين والتقط مفتاح الأصفاد من على الورقة التي أمام حبل الشخص البريء بعد حل اللغز والحصول على مفتاح الأصفاد اذهب عبر الباب الذي بجانب غرفة الحبال واستخدم المفتاح على الأصفاد التي تمسك بالصمام لتتمكن من العبور إلى المنطقة التالية .
تقدم عبر الممر والتقط حقيبة الإسعاف ، تجاهل بوابة القضبان وادخل من الباب الموجود عند نهاية الطريق وبعد انتهاء المشهد عد إلى بوابة القضبان وادخل منها إلى الساحة الخلفية حيث ستجد حقيبة إسعاف وثلاث صناديق ذخيرة لبندقية الرش وأمبول علاج ، كما ستجد نقطة حفظ . وبأعلى ركن الساحة ستجد ثلاث حفر ادخل من الحفرة التي في أقصى اليسار والمكتوب عليها أسم جيمس ساندرلاند واستعد لمواجهة الزعيم التالي .
أيدي المجنون ....
للأسف فقد أيدي عقله ولم يعد يميز من هول ما رأه في هذه المدينة . لدى أيدي هجمتان : الهجوم باليد وبالمسدس . إذا استخدمت الأسلحة النارية فسيفعل هو أيضاً ذلك ، أما استخدام العصا أو الأنبوب الفولاذي فسيدفعه إلى استخدام قبضته ، صحيح أن قبضة يده قوية لكنها لاشيء إذا ما قمت بمقارنتها بمسدسه . عند مواجهته للمرة الأولى استخدم الساطور وعندها سيهرب أيدي خصوصاً عندما تصيبه أول ضربة بعد ذلك التقط الذخيرة الموجودة في المنطقة ثم اتبعه لواجهه للمرة الثانية .
اركض بالغرفة ولاتسمح له بضربك وعندما يصوب مسدسه نحوك اختبئ خلف أحد الأشياء المعلقة بالغرفة ، بعد ذلك أطلق عله النار أو هاجمه باستخدام العصا أو الأنبوب ولا أنصحك باستخدام الساطور لأنه سيبطئ من حركتك .
بعد القضاء عليه غادر المكان لتدخل منطقة مرسى القوارب واحفظ اللعبة عند نقطة الحفظ على البراميل ثم اصعد القارب لتتجه إلى منطقة الفندق .
لغز الإبحار بالقارب..
استصعب الكثير هذه المرحلة من اللعبة لكن الحقيقة أنها سهلة للغاية فقط وجهه القارب نحو اليمين أو اليسار حتى تشاهد نور الفنار واتجه نحوه وستنتهي المشكلة . لكن وضع مستوى صعوبة الألغاز على الطور الصعب يتطلب المزيد من العمل حيث ستضطر لتحريك L3 .R3 للقيام بعملية التجديف حتى تصل إلى منطقة الفندق .
بعد أن تغادر القارب ، احصل على صندوق موسيقى من على النافورة التي بالخارج ثم ادخل الفندق . وستجد خريطة على يسارك . ليست واضحة لا تقلق فستجد نسخة محسنة فيما بعد ، توجه نحو مطعم الفندق والتقط مفتاح السمكة من على الطبق وأتجه نحو البيانو لتلتقي بأحد الأصدقاء .
غادر المطعم وتقدم نحو منطقة الموظفين ( منطقة رمادية على الخريطة ) . تخلص من الوحوش وادخل من الباب المفتوح ، وستجد ثلاث صناديق ذخيرة للمسدس وبعض صناديق ذخيرة لبندقية القنص ، الآن اذهب إلى البهو لتجد ملاحظة تتحدث عن وجود شريط فيديو ثم ادخل منطقة الاستقبال لتجد مفتاح الغرفة 312 التقطه وتوجه نحو الطابق الثاني إلى غرفة الملابس لتجد فيها حقيبة إسعاف وذخيرة لبندقية الرش وأخرى للمسدس . بعد ذلك استخدم مفتاح السمكة على الحقيبة السوداء هناك لتحصل على مفتاح الغرفة 204 قبل أن تتجه إلى الغرفة التقط ذخيرة المسدس من على الطاولة بآخر الممر واتجه نحو غرفة القراءة وستجد فيها المزيد من ذخيرة بندقية الرش ومشروب العلاج ، الآن اتجه إلى الغرفة 204 احصل على مفتاح المصعد من على الطاولة واتجه نحو الغرفة 202 وافحص الصورة التي على السرير ثم توفه إلى الباب وقم بفتحة وستجد في الجهة الأخرى للبهو من هذه المنطقة مشروب علاج وذخيرة بندقية القنص ، من هنا تحرك نحو غرفة مصعد العمال .
وستجد مشروبي علاج ونقطة حفظ بعد أن تتعداهما توجه إلى المصعد وتفحص الأزرار تذكر أن المصعد لا يتحمل إلا راكب واحد فقط لذلك غادر المصعد وضع جميع أدواتك داخل الخزانة التي بجانبه ثم عد إليه مرة أخرى وانزل به إلى الطابق الأول .
في هذا الطابق ستجد خريطة محسنة للفندق، عليك الآن التوجه إلى غرفة حفظ الأطعمة لالتقاط صندوق موسيقى أميرة الثلج ، بعد ذلك اذهب إلى حجرة الموظفين حيث ستجد بها صندوقان ذخيرة لبندقية القنص . ثم اذهب إلى المكتب لتلتقط أهم أدوات اللعبة وهو شريط الفيديو ومفك العلب من داخل الخزنة .
ثم ادخل من الباب الأزرق وانزل الدرج وتخطى الأعداء وتوجه نحو غرفة المغلى لتجد حقيبة إسعاف ومفتاح المقهى ، التقطهما ثم توجه نحو المطبخ .
ستجد في المطبخ ثلاث علب مشروب علاجي وعلبة رابعة تحتاج إلى فتح ، استخدم المفك لفتحها لتحصل على مصباح توجه إلى المقهى من خلال باب المطبخ واستخدم المصباح فيها ليسمح لك باستخدام مفتاح باب المقهى ، بعد أن تغادر المقهى توجه نحو المصعد والتقط مادة التنر ثم تقدم عبر الممر واصعد للأعلى الآن حان موعد استعادة أغراضك التي ستجدها حيث تركتها بالسابق.
بعد التقاطها عد إلى الغرفة 202 واستخدم مادة التنر على الصورة الموجودة على السرير لتحصل على شفرة الحقيبة الملقاة بجانب السرير . استخدم الشفرة لفتح الحقيبة لتحصل منها على صندوق موسيقى سند ريلا . لقد أصبح لديك الآن ثلاثة صناديق موسيقى ، حسناً عد إلى بهو الفندق وليكن هدفك الآن هو الوصول على صندوق موسيقى الكبير ، لكن عليك أولا وضع الصناديق الثلاثة بشكل مرتب وذلك حسب موقعهم في القصة ففي الطور العادي مثلاً يكون الترتيب من اليسار إلى اليمين ( سند ريلا ، أميرة الثلج ، الحورية ) .
أما في الطور الصعب فالترتيب كالتالي ( الحورية ، في المقدمة وأميرة الثلج على اليمين وسند ريلا على اليسار ) بعد ذلك دع الصندوق يعرض الموسيقى وافحص مقدمته مرة أخرى لتحصل على مفتاح الطابق الثالث ثم اصعد إلى هناك وافتح البوابة وادخل الغرفة رقم 312 الآن حان وقت كشف غموض سايلنت هيل وحقيقة ماري ، توجه نحو جهاز تسجيل الفيديو واستخدم الشريط لتعرف الحقيقة .
بعد انتهاء المشهد ستلاحظ انتقال الفندق إلى طور الكابوس أو بالأصح الشكل الحقيقي لفندق هذه المدينة المهجورة .
عندما ينتهي التحول اذهب إلى غرفة القراءة واستمع إلى الرسالة المسجلة أو لا تفعل ذلك ( لأنها ستؤثر على نهاية اللعبة ) لكن للمرة الأولى أفضل أن تفعل.
بعدها ستجد كتاب كر يمسون ( إذا كنت أنهيت اللعبة قبل هذه المرة ) حدث شئ غريب في الطابق الثاني فالغرف لا يمكن دخولها بل تنقلك فيما بينها فباب 207 يرسلك إلى غرفة 204 و 204 يرسلك إلى 207 و 219 يرسلك إلى 202 بقرب الغرفة 219 ستجد صندوق وذخيرة مسدس . ادخل الغرفة 202 لتنقلك إلى الغرفة 219 بعد ذلك توجه إلى المصعد والتقط الأمبول الذي بجانبه ثم انزل للقبو وتقدم عبر المقهى والتقط 5 علب مشروب علاج وادخل المطبخ واحصل على ذخيرتي بندقية قنص وبندقية رش بالإضافة إلى حقيبة إسعافات . تابع السير حتى تلتقي بانجلاء وبعد المشهد غادر الغرفة واصعد الدرج وتقدم عبر الممر وادخل من الباب هناك واستخدم نقاط الحفظ الموجودة ثم ادخل من الباب لتواجه الزعيم قبل الأخير .
الزعيم هجوم الرأس الهرمي المزدوج ..
قاعة واسعة ولا أحد هنا إلا أنت ووحشي الرأس الهرمي . سيحاول الوحشان محاصرتك وضربك بالرماح لكن لحسن الحظ فإن حركتهما بطيئة جداً وكل ما عليك عمله هو تجهيز نفسك بندقية الرش ومراوغتهما وإطلاق النار عليهما حاول تحويل زاوية الكاميرا عندما يكونا خلفك حتى لا تقع في الفخ واستمر في المراوغة وإطلاق النار حتى تتخلص منهما ، ويفضل هنا الإكثار من استخدام السير الجانبي وإطلاق النار.
بعد أن تخلصت من صاحب الرأس الهرمي اذهب وتفحصهما لتحصل على بيضة ملونة وبيضة حمراء . بعدها ضع كل واحدة منهما في أحد الأبواب في الجهة المقابلة من المدخل ثم ادخل عبر أحد البابين .
أمامك الآن طريق واحد لتسلكه وخلال هذا الطريق ستستمع إلى محادثة جرت بين جيمس وماري ولك الخيار في الاستماع إلى باقي الحديث أو تجاهله ( يؤثر ذلك في نهاية اللعبة ) بعد أن تدخل من الباب اصعد الدرج للأعلى لكن كن على استعداد لمواجهة الزعيم الأخير .
الزعيم الأخير ..
لدى هذا الزعيم هجمتان الأولى هي إرسال مجموعة الحشرات الصغيرة لتعطيل حركتك وإنقاص طاقتك أما الهجوم الثاني فيتمثل في استخدام مجس طويل يلتف حل عنق جيمس ويبدأ بخنقه وهو هجوم لا يمكن لهذا الزعيم أدائه إلا بالقرب منك . وللقضاء على هذا الوحش يفضل استخدام بندقية القنص ضده والابتعاد عنه قدر المستطاع أما عند ما يرسل مجموعة الحشرات فقم بمراوغته ثم أطلق على الزعيم النار ومن الأفضل إعادة شحن البندقية من داخل شاشة الأدوات كما يفضل استخدام R3 لملئ طاقتك وذلك اختصاراً للوقت وبعد إسقاط الزعيم وجه له الضربة الأخيرة بأي سلاح ترغب لتشاهد النهاية التي حصلت عليها ...
[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الحل الكامل للعبة silent hill 2ة الجزء الثاني
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بنت النور :: اقسام الالعاب :: العابX العاب :: العاب البلاستيشن والاكس بوكس-
انتقل الى: